Scholar List: Search (Name, Ids, Tag, Event, Arabic..): 25000+ Scholars

6337 - عمرو بن بكر السكسكى الرملي
Name:6337 - عمرو بن بكر السكسكى الرملي
Status:Hadith Narrator
Info: [Scholar Id: 27029]
عمرو بن بكر السكسكى الرملي . عن ابن جريج . واه . قال ابن عدى : له أحاديث مناكير عن الثقات . ابن جريج وغيره . يروى عنه أبو الدرداء هاشم بن محمد بن يعلى ، وغيره . قال ابن حبان : يروى عن الثقات الطامات . يروى عن إبراهيم بن أبي عبلة ، وثور بن يزيد . * ( هامش ) * ( 1 ) ل : العبسى . ( * ) له : عن ابن جريج ، عن عطاء ، عن جابر - مرفوعا : المؤمن آلف مألوف ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف . وبه : خير الناس أنفعهم للناس . وبه : أمارة المؤمنين ( 1 ) والصديقين البشاشة إذا تزاوروا ، والمصافحة إذا التقوا ، رواها عنه أبو الدرداء . وعنه ابن قتيبة العسقلاني . أخبرنا محمد بن الحسين القرشى ، أخبرنا محمد بن عمار ، أخبرنا ابن رفاعة ، أخبرنا الخلعي ، حدثنا إسماعيل بن رجاء ، أخبرنا محمد بن أحمد الحندرى ( 2 ) ، حدثنا عبدالله ابن إياد ( 3 ) بن شداد ، حدثنا أبو الدرداء هاشم بن محمد ، حدثنا عمرو بن بكر السكسكى ، عن محمد بن صالح ، عن ابن المسيب وأبي حازم ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من تضرع لصاحب دنيا وضع ذلك نصفه دينه . ومن أتى طعام قوم لم يدع إليه ملا الله بطنه نارا حتى يقضى بين الناس يوم القيامة . وبه : حدثنا عمرو بن بكر ، عن عباد بن كثير ، وموسى بن عبيدة ، عن زيد ابن أسلم ، عن عطاء بن يسار ، عن أبي سعيد - مرفوعا ، قال ربكم : لا أخرج عبدا لى من الدنيا ، وأنا أريد أن أرحمه ، حتى أوفيه كل خطيئة عملها بسقم في جسده ، أو ضر في معيشته ، أو إقتار في رزقه ، أو خوف في دنياه ، حتى أبلغ به مثاقيل الذر ، فإن بقى عليه شئ عليه الموت . . . الحديث . قلت : أحاديثه شبه موضوعة ، وقد خرج له ابن ماجة - فرد - حديثا مقرونا بشداد ابن عبدالرحمن ، عن إبراهيم بن أبي عبلة . سمع أبا أبي ابن أم حرام - رفعه : عليكم بالسنا والسنوت ( 4 ) . قال ابن أبي عبلة : هو الشبث ( 5 ) . ورواه عن ابن ماجة عن إبراهيم الفريابى عنهما . * ( هامش ) * ( 1 ) ه : المسلمين . ( 2 ) بحاء مهملة مضمومة ، ثم نون ساكنة ثم دال مضمومة مهملة . وحندر : من قرى عسقلان ( هامش س ) . وفى ه : الجندي - تحريف . ( 3 ) ه : أبان . ( 4 ) السنا - بالقصر : نبات معروف من الادوية . والسنوت : العسل أو الرب أو الكمون . ( 5 ) الشبث : بقلة (عمرو بن بكر السكسكى الرملي . عن ابن جريج . واه . قال ابن عدى : له أحاديث مناكير عن الثقات . ابن جريج وغيره . يروى عنه أبو الدرداء هاشم بن محمد بن يعلى ، وغيره . قال ابن حبان : يروى عن الثقات الطامات . يروى عن إبراهيم بن أبي عبلة ، وثور بن يزيد . * ( هامش ) * ( 1 ) ل : العبسى . ( * ) له : عن ابن جريج ، عن عطاء ، عن جابر - مرفوعا : المؤمن آلف مألوف ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف . وبه : خير الناس أنفعهم للناس . وبه : أمارة المؤمنين ( 1 ) والصديقين البشاشة إذا تزاوروا ، والمصافحة إذا التقوا ، رواها عنه أبو الدرداء . وعنه ابن قتيبة العسقلاني . أخبرنا محمد بن الحسين القرشى ، أخبرنا محمد بن عمار ، أخبرنا ابن رفاعة ، أخبرنا الخلعي ، حدثنا إسماعيل بن رجاء ، أخبرنا محمد بن أحمد الحندرى ( 2 ) ، حدثنا عبدالله ابن إياد ( 3 ) بن شداد ، حدثنا أبو الدرداء هاشم بن محمد ، حدثنا عمرو بن بكر السكسكى ، عن محمد بن صالح ، عن ابن المسيب وأبي حازم ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من تضرع لصاحب دنيا وضع ذلك نصفه دينه . ومن أتى طعام قوم لم يدع إليه ملا الله بطنه نارا حتى يقضى بين الناس يوم القيامة . وبه : حدثنا عمرو بن بكر ، عن عباد بن كثير ، وموسى بن عبيدة ، عن زيد ابن أسلم ، عن عطاء بن يسار ، عن أبي سعيد - مرفوعا ، قال ربكم : لا أخرج عبدا لى من الدنيا ، وأنا أريد أن أرحمه ، حتى أوفيه كل خطيئة عملها بسقم في جسده ، أو ضر في معيشته ، أو إقتار في رزقه ، أو خوف في دنياه ، حتى أبلغ به مثاقيل الذر ، فإن بقى عليه شئ عليه الموت . . . الحديث . قلت : أحاديثه شبه موضوعة ، وقد خرج له ابن ماجة - فرد - حديثا مقرونا بشداد ابن عبدالرحمن ، عن إبراهيم بن أبي عبلة . سمع أبا أبي ابن أم حرام - رفعه : عليكم بالسنا والسنوت ( 4 ) . قال ابن أبي عبلة : هو الشبث ( 5 ) . ورواه عن ابن ماجة عن إبراهيم الفريابى عنهما . * ( هامش ) * ( 1 ) ه : المسلمين . ( 2 ) بحاء مهملة مضمومة ، ثم نون ساكنة ثم دال مضمومة مهملة . وحندر : من قرى عسقلان ( هامش س ) . وفى ه : الجندي - تحريف . ( 3 ) ه : أبان . ( 4 ) السنا - بالقصر : نبات معروف من الادوية . والسنوت : العسل أو الرب أو الكمون . ( 5 ) الشبث : بقلة (القاموس ) . وقد كتبت في الاصل بالشين المعجمة والسين المهملة وفوقها " معا " . ( * )
Reference: Vol:3 (Mezan al-A'tadal)

<< Back <<